الوكالة الفرنسية للتنمية تدعم القرض الفلاحيّ

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية خط ائتمان بقيمة 20 مليون أورو ودعما بقيمة 300 مليون أورو لفائدة القرض الفلاحي المغربي.. وقد تمّ ذلك بموجب اتفاقيتين وقعهما كل من طارق السجلماسي، رئيس مجلس الادارة الجماعية للقرض الفلاحي، وجويل داليغو، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في الرباط.

الوكالة منحت خط الائتمان بـ20 مليون أورو لفائدة شركة التمويل من أجل التنمية الزراعية “تمويل الفلاح”، التي يمتلكها القرض الفلاحي بنسبة 100 في المائة، وذلك بهدف إعادة تمويل قروض الاستثمارات تهم 5000 من الاستغلاليات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، التي لا يمكنها الحصول على التمويل عن طريق القروض البنكية التقليدية والتي لها في الغالب احتياجات تمويلية ذات مدى متوسط وطويل وتفوق في حجمها قيمة التمويلات المقدمة في إطار القروض الصغرى.

كما تم منح القرض الفلاحي دعما بقيمة 300 ألف أورو، سيتم تدبيره من قبل مركز الدراسات والأبحاث التابع للمجموعة البنكية المغربية، سيخصص لتمويل أنشطة تعزيز قدرات البنك، خاصة تلك ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية ودراسات تقييم انعاكاسات التمويلات الممنوحة في إطار “تمويل الفلاح” على الدخل الفلاحي للأسر، فضلا عن خدمات إرشادية بخصوص تسيير التعاونيات الزبونة.

المصدر : http://hespress.com/permalink/94296.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *