أخنوش يقود رفقة إلياس العماري وفدا مغربيا للتباحث مع مسؤولين بجمهورية البارغواي

 

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

أجرى الوفد الوفد المغربي برئاسة إلياس العماري مع رئيس الغرفة العليا ورئيس مجلس النواب، ووزير الفلاحة، ونائب وزير الخارجية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالغرفة العليا ووزير الخارجية سابقا، إجتماعين هامين مع رئيس لجنة التشريع ومحاربة المخدرات بالغرفة العليا، ووزيرة الخارجية سابقا.

وصرح العماري بأن الوفد المغربي يتوفر على ” تمثيل قوي من المجتمع المدني والسياسي و رجال الأعمال لمغاربة. تحدثنا عن كل القضايا الزراعية ، من المياه والفوسفات و الأراضي والماشية و إنتاج الألبان “، وأضاف العماري ” ولكن الاتفاقيات ستتم بين وزيري الفلاحة لكلا البلدين”.

فالمغرب حاليا هو أكبر منتج للفوسفاط في العالم، وهو ما يجذب اهتمام الباراغواي خاصة وأنها تسعى للحد من الفقر عن طريق الفلاحة وتربية الماشية ولكنا تواجه مشاكل في فقر التربة وعدم استطاعتها الاعتماد على العلوم في منظومتها لإنتاج اللحوم، والفوسفاط له أهمية في هذا المجال.

وأوضح نائب وزير فلاحة دولة الباراغواي أن المغرب يستهلك لحوما باراغواية الأصل ولكن عن طريق وسطاء، وأن هذا الاتفاق بين وزير الفلاحة المغربي عزيز أخنوش ونظيره غاتيني سيعود بالنفع على كلا الحكومتين.

مقتطف من مقال بموقع http://saafi.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *