إصدار سندات الدين الافتتاحية بقيمة 1,55 مليار دولار أمريكي (المكتب الشريف للفوسفاط)

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط، يوم الجمعة، أنه أصدر بنجاح سندات دين افتتاحية بقيمة 1,55 مليار دولار أمريكي، موزعة بين 1,25 مليار على مدى 10 سنوات، وسندات بقيمة 300 مليون على مدى 30 سنة، تتيح على التوالي نسبة فائدة بـ 5,625  و6,875  في المائة.
وأوضح بلاغ للمكتب أن المجمع الشريف للفوسفاط يعتزم توظيف الناتج الصافي لهذه العملية في تنفيذ برنامجه الاستثماري، إذ من المتوقع إتمام هذه العملية في حدود 25 أبريل 2014، والتي تظل خاضعة للشروط العادية للإغلاق.
وذكر البلاغ أن الرئيس المدير العام للمجموعة السيد مصطفى التراب قال بهذه المناسبة “نحن جد سعداء بنجاح هذه العملية لإصدار سندات الدين بقيمة 1,55  مليار دولار أمريكي، والتي تبرهن على مكانة المجمع الشريف للفوسفاط كمقاولة رائدة ومندمجة كليا في قطاع الأسمدة الفوسفاطية”.
وأبرز أن “قدرة مجموعتنا على ولوج الأسواق المالية العالمية تعكس ثقة المستثمرين المؤسساتيين في استراتيجية المجموعة وقدرتها على خلق الثروات”.
ويعد المجمع الشريف للفوسفاط من بين أحد رواد السوق العالمية للفوسفاط ومشتقاته، حيث يعد فاعلا أساسيا في السوق الدولية، وذلك منذ إنشائه سنة 1920. وتتواجد المجموعة في جميع سلسلات الإنتاج القيمة، حيث تستخرج، تطور وتروج الفوسفاط ومشتقاته.
وقد حقق المجمع الشريف للفوسفاط 5,5 مليار دولار أمريكي من المبيعات خلال سنة 2013. كما يوظف بشكل مباشر أكثر من 23 ألف شخص ويساهم بشكل مهم في تنمية مختلف مناطق المملكة المغربية، وذلك من خلال مناجمه ومنشآته الصناعية، إضافة إلى برامجه ومشاريعه المختلفة.

المصدر:المحيط الفلاحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *