مسابقة التصوير الدولية “النخلة في عيون العالم” في نسختها الخامسة 2014

البوابة العربية لأخبار الفلاحة

 

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية الأولى من نوعها على مستوى العالم لتصوير شجرة نخيل التمر بعنوان (النخلة في عيون العالم) في نسختها الخامسة 2014 وذلك بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي. حيث دعت الفنانين محبي التصوير الضوئي هواة ومحترفين من كافة أنحاء العالم، المساهمة في هذه المسابقة الدولية تقديراً منا للنخلة وتعزيزاً لدور عدسة المصور في أغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه البيئي.

 جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بمناسبة إطلاق النسخة الخامسة 2014 من المسابقة مؤكداً على النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في دورتها الماضية من خلال الزيادة الواضحة في عدد المشاركين من مختلف دول العالم ونوعية الصور المشاركة.

 وأضاف بأن هذه المسابقة تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر ودعمه اللامحدود للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من كافة أنحاء العالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة. وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

 وعن جوائز المسابقة فقد أشار أمين عام الجائزة إلى أن المركز الأول سوف ينال 20000 درهم إماراتي والفائز بالمركز الثاني  15000 درهم إماراتي والفائز بالمركز الثالث  10000 درهم إماراتي، بالإضافة إلى شهادات تقدير ودرع تذكاري.

 وسوف تقوم لجنة فنية مختصة في تحكيم الأعمال المشاركة وفرز النتائج وإعلان أسماء الفائزين خلال شهر فبراير 2014 ضمن معرض وحفل خاص للأعمال الفائزة والمتميزة برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس الأمناء.

 يذكر أن المسابقة مفتوحة لكل المصورين من الهواة والمحترفين حول العالم وأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو 31 ديسمبر.

كما يمكن لمحبي النخلة ومحبي التصوير الفوتوغرافي هواة ومحترفين حول العالم والراغبين في المشاركة بالمسابقة مراجعة اللجنة الفنية عبر البريد الالكتروني kidpaphoto@gmail.com

Photography A4 2014

 المصدر:http://marocenv.com/2443.html

شاهد أيضاً

لتعويض نقص المخزون.. الحكومة المصرية تفرض غرامات على المزارعين بسبب توريد القمح

عبد الله حامد13/6/2022 .المصدر : الجزيرة القاهرةـ فرضت الحكومة المصرية مؤخرا غرامات على المزارعين الذين لم يقوموا بتوريد …

كيف يؤثر قرار الهند حظر صادراتها على منظومة القمح العالمية والعربية؟ ومن أكبر المتضررين؟

المصدر : الجزيرة تشهد أسعار القمح ارتفاعا بنحو 20%، مع قفزة بأكثر من 60% منذ بداية العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *