النسخة الرابعة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية التي نظمت يوم 09/07/2021 بالقطب الفلاحي بمكناس

ترأس السيد محمد صديقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات   اليوم 09 يوليوز  2021  النسخة الرابعة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية التي نظمت اليوم بالقطب الفلاحي بمكناس بمشاركة عدة تعاونيات ومنتجين وشركات من مختلف الجهات المغربية، فهنئا لكل الفائزين وتحياتي لكل التعاونيات والمنتجين على المجهودات التي يبذلونها للترويج لأرضنا وتراثنا الفلاحي.

medsadiki005

 

يعتبر قطاع المنتوجات المجالية مهم للفلاحة المغربية، حيث يشكل بديلا واعدا لتنفيذ تنمية محلية مستدامة. كما ان هذه الأهمية المعطاة لتطوير المنتوجات المجالية تنبثق من الإمكانيات والمؤهلات التي يزخر بها المغرب في هذا المجال. كما مكنت النتائج الجد ايجابية التي تم تسجيلها في هذا القطاع من تعزيز المكتسبات والإنجازات التي تم تحقيقها وتوطيد مكانته على مستوى الاستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030”.

medsadiki001

تعتبر المباراة المغربية للمنتوجات المجالية فرصة لصغار المنتجين المغاربة لتقديم منتجاتهم قصد تقييمها من طرف لجة التحكيم. مما يشكل حافزا حقيقيا لتعزيز روح التنافسية بين مختلف المنتجين، وبالتالي تشجيع الجودة والرفع من القيمة المضافة للمنتوجات المجالية، من خلال إبراز مؤهلاتها وسماتها مقارنة بالمنتوجات المماثلة.

 

medsadiki002

عن admin

شاهد أيضاً

تعيين محمد صديقي وزيراً للفلاحة والصيد البحري تتويج لمسار حافل في مجال الزراعة

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، محمد صديقي وزيراً للفلاحة والصيد البحري والتنمية …

تقرير حول أهمية اعتماد الفلاحة الإيكولوجية في المغرب

المصدر : https://ma.boell.org أصبحت النماذج الفلاحية التي تهدف إلى احترام الطبيعة والصحة متنوعة ومؤسسية في السنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *