الوزيرالسيد عزيز أخنوش يختتم أشغال اللقاء حول أفاق التنمية الفلاحية مع المهنيين بمراكش

اختتم السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أشغال اللقاء الوطني حول آفاق التنمية الفلاحية المنظم اليوم الخميس بمدينة مراكش.

وقال السيد عزيز أخنوش  إن هذا اللقاء، الذي حضره مهنيو القطاع، يأتي على ضوء التوجيهات الملكية السامية التي حملها الخطاب الملكي الأخير بمناسبة الدخول البرلماني الجديد.

وأضاف الوزير أخنوش أن اللقاء يعد محطةً أولى من أجل الوقوف على الإنجازات وتأثيرات برامج ومشاريع مخطط المغرب الأخضر طوال العشر سنوات الماضية، عبر عرض مؤشرات البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وانطلاقا من هذه الأرضية، يؤكد أخنوش، “سوف نمر إلى المرحلة المقبلة التي سوف يتم فيها طرح البعد الجهوي عبر تحليل المخططات الفلاحية الجهوية 12، ثم المرحلة الخاصة بالبعد الموضوعاتي الذي سيتم فيه عرض الخلاصات الخاصة بكل مجال، كالماء والري والاستشارة الفلاحية والتمويل والسلامة الصحية”

وشدد  السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن الوزارة حرصت على تفعيل المقاربة التشاركية في هذا المسلسل التنموي لقطاع الفلاحة، مشيدا بتفاعل جميع المتدخلين، ومهيباً في الآن ذاته لمزيد من الانخراط.

واعتبر أخنوش أن هذا اليوم الدراسي بمراكش، طرح أفكار مبدعة وبناءة، مشيدا بالمؤشرات الإيجابية للمخطط الأخضر، ومؤكدا أن الوزارة ستكمل عملها لبلورة تقييم نهائي وشامل يضم جميع الأبعاد والجوانب بالمخطط.

ومن المنتظر أن تفتح الوزارة، نقاشا بعد طرح التقييم النهائي والحصيلة الكاملة لمخطط المغرب الأخضر حول التحديات المستقبلية للقطاع الفلاحي.

المصدر : www.rni.ma

عن admin

شاهد أيضاً

زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لجهة الداخلة – وادي الذهب.

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  السيد محمد صديقي  بمقر المديرية الجهوية …

سوس ماسة : زيارة ميدانية لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لعدد من المشاريع التنموية الفلاحية

قام السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بزيارة لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *