دمنات: ورشة انطلاق مشروع “الاستثمار في الطبيعة : نموذج جديد للمهن الخضراء” يوم 25 يناير

بني ملال – تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فرع دمنات)، يوم 25 يناير الجاري، ورشة انطلاق مشروع “الإستثمار في الطبيعة : نموذج جديد للمهن الخضراء” .

وأوضح المنظمون أن هذا المشروع، المدعم من قبل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية، يهدف إلى تكوين وتأهيل 60 شابا وشابة عاطلين عن العمل من ذوي الشهادات، وخلق من 15 إلى 30 مقاولة خضراء عبر سلسلة من التكوينات والتداريب والزيارات الميدانية.

وستشمل التكوينات المبرمجة في المشروع مواضيع في الاقتصاد الأخضر والسياحة البينية وتسيير المقاولات والتسيير المالي وتقنيات البحث عن التمويل وكذا استراتيجية البيع التسويق .

كما سيستفيد الشباب المشارك في هذه الدورات التكوينية من زيارة ميدانية لمنطقة تارودانت، للاطلاع على المبادرات الرائدة في مجال المقاولات الخضراء، ومن تداريب مؤطرة من طرف أخصائيين في المجال.

وأشار المنظمون إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار حماية الموارد الطبيعية لإقليم أزيلال واستثمارها بشكل أفضل، والتأهيل والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، خاصة الشباب العاطل عن العمل في المناطق الفقيرة.

وأبرزوا أن هذا المشروع أملاه الارتباط الوثيق بين قضايا الشباب وإشكالية النمو والاستثمار والتشغيل ، معتبرين أن ذلك يتطلب “معالجة أوضاعهم التي تحتاج إلى ابتكار مبادرات ومشاريع ملموسة تحرر طاقاتهم وتوفر لهم الشغل والدخل القار وتضمن لهم الاستقرار وتمكنهم من المساهمة البناءة في تنمية الوطن.

المصدر: mapecology. Ma

عن admin

شاهد أيضاً

جلالة الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد الصديقي

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الأربعاء 16 فبراير 2022، بالإقامة الملكية …

زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لجهة الداخلة – وادي الذهب.

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  السيد محمد صديقي  بمقر المديرية الجهوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *