أجـــــــــواء ممطرة عبر ربوع مملكتنا الشريفة تعيد الأمل للمواطنين والفلاحيــــــــــن

أجـــــــــواء ممطرة عبر ربوع مملكتنا الشريفة تعيد الأمل للمواطنين والفلاحيــــــــــن
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من الساعة السادسة من صباح يوم السبت 13 فبراير 2016 إلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 14 فبراير 2016. وهي كالتالي:
– شفشاون : 13 ملم
– تطوان: 11 ملم
– طنجة : 8 ملم
– العرائش والقنيطرة : 5 ملم
– المحمدية وآنفا الدار البيضاء : 3 ملم
– الرباط: ملمتر واحد
وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس ممطرا فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة إلى آسفي، إضافة إلى الريف والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلسين الكبير والمتوسط، مع احتمال بروز بعض العواصف الرعدية بالواجهة المتوسطية.
ومن المتوقع في الليلة الموالية سقوط ثلوج فوق مرتفعات الأطلس المتوسط التي يتعدى علوها 1400 متر. وما عدا ذلك ستكون السماء غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي بجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي بجنوب البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الصحراوية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الشمالية، وما بين 15 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة العليا فستنخفض بصفة ملحوظة فوق شمال البلاد، وستتراوح بين 7 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و19 درجة بالسهول، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب البلاد.
وسيكون البحر هائجا قبل أن يصبح هائجا إلى جد قوي الهيجان في الصباح، وهائجا إلى جد قوي الهيجان بعد الزوال، وهائجا إلى جد قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية بين طانطان والداخلة، وقوي إلى جد قوي الهيجان بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *