موريطانيا: الرئيس الموريتاني يؤكد أن بلاده تنفق 500 مليون دولار سنويا لاستيراد المواد الغذائية

البوابة العربية لأخأار الفلاحة

نواكشوط / 21 مارس 2014/ ومع/ قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن بلاده تنفق سنويا 500 مليون دولار على استيراد المواد الغذائية ، مشيرا إلى التحسن المسجل في بعض المنتوجات الزراعية كالأرز حيث وصلت نسبة الانتاج إلى 60 في المائة من الحاجيات الوطنية، فيما لا تتجاوز نسبة الاكتفاء الذاتي من الحبوب ال37 بالمائة.

وأشار الرئيس ولد عبد العزيز، خلال لقاء مباشر مع الشباب استغرق أزيد من خمس ساعات ،انعقد مساء أمس الخميس تحت شعار ” أنتم الأمل” ،إلى أنه تشجيعا للقطاع الفلاحي ألغت الدولة 13 مليار أوقية ( حوالي 50 مليون دولار ) من ديون المزارعين تشجيعا لهذا القطاع وشراء إنتاج المزارعين بأسعار تشجيعية إضافة إلى العديد من المشاريع قيد التخطيط والتنفيذ .

وذكر بتطور مؤشرات الاقتصاد الموريتاني من خلال التحكم في التضخم وتحقيق رصيد من العملة الصعبة قدره مليار و107 ملايين دولار، وانخفاض نسبة البطالة خلال الخمس سنوات الماضية من 30 إلى 10 في المائة.

واكد الرئيس الموريتاني دعمه لتجديد الطبقة السياسية من أجل ضح دماء جديدة في سياسة البلاد ،داعيا الشباب الموريتاني إلى أن يكون في المستوى المطلوب لقيادة البلد مستقبلا.
المصدر:menara.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *